آخر الأخبار والأنباء العاجلة وكل ما يهم المستخدم العربي

فوضي وحالة اغماء في أولي جلسات مجلس النواب ولعب في أزرار التصويت يوقف الجلسة

حول التدوينة: الأحد, يناير 10, 2016 0 التعليقات

ليس عنوان لفيلم سنمائي كوميدي ولكن ها هي ( كواليس الجلسة الاول لمجس النواب المصري
فوضي وحالة اغماء في أولي جلسات مجلس النواب ولعب في أزرار التصويت يوقف الجلسة ويعاد التصويت من جديد

نائبة تتعرض لحالة إغماء في الجلسة الإجرائية

تعرضت النائبة هانم حسن أبوالوفا عن قائمة حب مصر فى الصعيد لحالة إغماء اليوم الأحد، بالجلسة الإجرائية، مما أدى لتوقف أعضاء المجلس عن أداء القسم الدستورى بشكل استثنائى. استدعى المستشار بهاء أبوشقة، رئيس الجلسة الإجرائية، طبيب المجلس لمتابعة الحالة. واقترح أبوشقة على النواب أن تؤدى النائبة القسم الدستورى وتخرج من القاعة قائلاً :"نخليها تقسم وتمشى"، إلا أن النائبة استعادت وعيها وقررت البقاء فى القاعة، فيما استأنف المجلس أداء نوابه للقسم الدستورى.

النواب يلعبون في "أزرار التصويت" ويعطلون الجلسة

ومن جانب أخر وبالرغم الدورات التدريبية التي نظمتها الأمانة العامة لمجلس النواب، منذ إعلان نتائج انتخابات المرحلة الأولي وحتى اختيار النواب المعينين، والتي تضمنت كيفية التعامل مع التصويت الاليكتروني، إلا أن هناك عدد من النواب لا يزال يغفل التعامل مع النظام الجديد، وهو ما يؤدي لتأخر عدد من النواب في آداء اليمين الدستورية.
وقام علوم حميده، موظف البرلمان الذي ينادى على النواب لحلف اليمين، بتنبيه النواب علي ضرورة الضغط علي "زر طلب الكلمة"، بعدما يتم دعوة النائب لآداء اليمين الدستورية، قائلاً: يرجى من النواب عدم الضغط على زر طلب الكلمة إلا من ينادى على اسمه".
كانت الأمانة العامة لمجلس النواب، نظمت 3 جلسان نقاشية لنواب المجلس، للتعريف بطريقة التعامل مع نظام التصويت الاليكتروني، وكذلك علاقة المجلس بباقي سلطات الدولة.
مجلس النواب الجديد

فوضى النواب تتسبب في إعادة التصويت على انتخاب رئيس البرلمان

تسببت فوضى النواب في الجلسة الإجرائية، في إعادة التصويت مرة أخرى لانتخاب  رئيس المجلس، بعد أن تم وضع ساتر في محيط اللجنة المشرفة على عملية التصويت، ليقوم النواب بوضع ورقة الإقتراع في صندوق خلف الساتر.
جاء ذلك فى الوقت الذي  بدأت فيه عملية التصويت مرة أخرى، منذ البداية، حيث ترشح عليها كل من الدكتور على عبدالعال، مرشح إئتلاف دعم مصر والدكتور كمال أحمد، والدكتور على مصيلحى والدكتور توفيق عكاشة، والدكتورعيد هيكل وخالد أبو طالب، ومحمود عثمان العتماني نائب المطرية.
All Rights Reserved by خليك متابع © 2014 - 2015